اكتشف الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا

اطلع على الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا، وتحتوي الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا على جميع المعلومات والخدمات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني، وتتضمن أيضا جميع الأخبار المتعلقة بمحافظة المنيا. توفر هذه الصفحة الخدمات الحكومية للمواطنين في محافظة المنيا، حيث يمكن للمواطنين الوصول إلى جميع الخدمات بسهولة ويسر، بالإضافة إلى تحديد مواقع الخدمات والفترة الزمنية المتاحة لتقديم الخدمة.

الخدمات الحكومية على الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا

  • يقدم الموقع الرئيسي لمحافظة المنيا العديد من الخدمات الحكومية التي تهدف إلى تسهيل حياة المواطن وتيسير العديد من الخدمات. عندما يقوم المواطن بزيارة هذا الرابط، يمكنه النقر على ثلاثة شروط موجودة في الجزء العلوي من الصفحة، ثم يقوم باختيار كلمة `الخدمات الحكومية` للوصول إلى خدمات متعددة.
  • بعد الضغط عليها، ستظهر الصفحة المخصصة للخدمات الحكومية، وهناك مربع يتيح البحث عن الخدمة المطلوبة من المواطن، وأيضا هناك تصنيف شامل لجميع الخدمات، يعتمد على القطاع، حيث يظهر أولا مربع الخدمات المتعلقة بالاقتصاد والأعمال، وثم مربع التدريب والتعليم والثقافة، ومربع العمل والتوظيف، ومربع التأمين والتقاعد، ومربع الحياة الاجتماعية، وأخيرا مربع الصحة.
  • وأيضا هناك تصنيف آخر للخدمات المقدمة، وذلك بحسب الجهة، فهناك خدمات خاصة بالوحدات المحلية، وخدمات خاصة بمديرية التربية والتعليم، ومديرية الزراعة، ومديرية الشباب والرياضة، ومديرية القوى العاملة، ومديرية التموين، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الصحة والسكان، ومديرية التضامن، ومديرية الإسكان، ومديرية هيئة التأمين الصحي، والمعاهد الأزهرية، والصندوق الاجتماعي.
  • عند النقر على أيقونة من هذه الأيقونات، يتم الحصول على الخدمة في هذا القطاع الخاص. من خلالها يمكنك معرفة المستندات المطلوبة بالكامل وأيضا رسوم الخدمة وأماكن تقديمها. بالإضافة إلى ذلك، يتم توضيح الخدمة بشكل مفصل للغاية، فكل قطاع يشتمل على جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن المنياوي. يهدف ذلك إلى مساعدته في إنجاز الإجراءات.

شاهد أيضًا: أين تقع محافظة القنفذة ؟

تعرف على الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا

  • عندما يقوم المواطن بالوصول إلى الصفحة الرئيسية، سيجد جميع الخدمات والأخبار التي يحتاجها المواطن المنياوي، وعندما يتصفح الصفحة لأسفل، سيجد الخدمات الحكومية الإلكترونية وكل الأخبار المتعلقة بمحافظة المنيا، وأحداث اليوم والاستثمار الخاص الذي يحدث في المنيا، والخريطة الاستثمارية وقطاعات الاستثمار.
  • عند الضغط على الأشرطة الثلاثة الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية، ستظهر قائمة تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بقادة المحافظة، بما في ذلك معلومات محافظ المنيا والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة، بالإضافة إلى جميع المعلومات المتعلقة بالمحافظين السابقين في المحافظة.
  • وثاني رمز يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالجهات الحكومية، مثل مراكز المدن والمديريات والشركات والهيئات والمجالس القومية، بالإضافة إلى جهات أخرى. والرمز الثالث يشمل جميع المعلومات المتعلقة بالخدمات، بما في ذلك الخدمات الحكومية والخدمات الإلكترونية والمشاركة الإلكترونية والبيانات المفتوحة.
  • والأيقونة الرابعة تمون خاصة بالاستثمار في المنيا، حيث تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بمحافظة المنيا، مثل الموقع والمساحة والتقسيم الإداري وعدد السكان والعمالة والتعليم. أما الأيقونة الخامسة، فتتعلق بالسياحة في محافظة المنيا، حيث توضح جميع المناطق السياحية في المحافظة. أما الأيقونة السادسة، فتتعلق بالبوابة، وتشتمل على جميع المعلومات وتوضح الهدف منها.

الخدمات الإلكترونية متاحة على الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا

  • توفر الخدمات الإلكترونية للمواطنين لتسهيل إتمام جميع الخدمات، وعند اختيار الأيقونة المعنية بالخدمات الإلكترونية والدخول إليها، ستجد أول أيقونة تتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتشمل استعلامات فاتورة الهاتف، وفاتورة الكهرباء، وفاتورة المياه، بال(1845) “توفر الخدمات الإلكترونية للمواطنين لتسهيل إتمام جميع الخدمات، وعند اختيار الأيقونة المعنية بالخدمات الإلكترونية والدخول إليها، ستجد أول أيقونة تتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتشمل استعلامات فاتورة الهاتف، وفاتورة الكهرباء، وفاتورة المياه، وجميع الخدمات المخصصة للمواطنين على البوابة، بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بالدعم التمويني.
  • وتشمل الرمز (4842) ثاني أيقونة للأسرة، وتتضمن خدمات استخراج بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد، وشهادة الوفاة، ووثيقة الزواج، ووثيقة الطلاق، وقيد العائلة، وقيد الفرد. أما الرمز الثالث فيكون خاصا بالطلاب، ويشمل دليل المدارس المصرية، وخدمات مكتب تنسيق الجامعات المصرية، وخدمات معادلة الدرجة الحكومية.
  • الأيقونة الرابعة تخص المغتربين، وتضم جميع المعلومات المتعلقة بالتعليم الإلكتروني وخدمات القنصليات. الأيقونة الخامسة تخص المسافرين، وتتضمن جميع المعلومات المتعلقة بحجز تذاكر القطارات والطائرات والحافلات ودليل السفر. الأيقونة السادسة تخص الوظائف وتشمل القوى العاملة في القطاع الخاص والوظائف الحكومية الشاغرة.
  • والأيقونة السابعة تحتوي على خدمات أخرى، مثل خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، وقصور الثقافة، وتكليف الأطباء، والخدمات المتاحة عبر الرسائل النصية، وكل من هذه الخدمات تشمل جميع التفاصيل الخاصة بكل خدمة، وكيفية المستندات المطلوبة، وأيضا المواعيد لهذه الجهات الحكومية، والرسوم المطلوبة للخدمة التي يحتاجها المواطن، والمعلومات حول كيفية استخراج هذه الخدمة.

شاهد أيضًا: أين تقع محافظة الفيوم ؟

المواقع السياحية في محافظة المنيا

  • تضم محافظة المنيا العديد من المعالم السياحية، حيث تحتوي على آثار رومانية وفرعونية وعدة متاحف وأماكن روحانية. يتوفر على الصفحة الرسمية للمحافظة كافة المعلومات السياحية بما في ذلك المعالم السياحية والفنادق والنوادي.
  • تتضمن هذه المنطقة متحف ملوي، وتل العمارنة، والأشمونين، وتشمل أيضا البهنسا، وتحتوي على العديد من المساجد التاريخية، وتشمل أيضا إسطبل عنتر، وتحتوي على مقبرة ماهو، وأيضا مقبرة إيزادورا، وتحتوي على متحف أخناتون، وتحتوي على مدينة هيرموبوليس، التي تحتوي على العديد من الآثار، وتحتوي على مقبرة بيتوسريس، وتحتوي على دير السيدة العذراء، ومسجد الشيخ عبادة، وبني حسن، والعديد من الأديرة التاريخية، وتونا الجبل.
  • والعديد من الفنادق الموجودة في محافظة المنيا، مثل فندق القوات المسلحة، ومنتجع حورس السياحي، وفندق نفرتيتي، وفندق كليوباترا، وفندق لوتس، وفندق جراند آتون، وفندق أخيتا تون، وفندق عمر الخيام، ونادي المنيا الرياضي، وفرع جديد لنادي المنيا الرياضي، ونادي ضباط الشرطة، ونادي القضاة، ونادي الطيران، وفرع جديد لنادي ضباط الشرطة.
  • تضم المدينة مطعما وكافتيريا بإسم أوركيد، ونادي نقابة المهندسين، وفندق الجامعة المنيا، ويوجد أيضا فندق الشاطئ وفندق الزهراء وفندق بالاس، بالإضافة إلى أرقام الطوارئ وشركات السياحة والبنوك والمصارف في محافظة المنيا، وجميع مكاتب الاستعلامات السياحية.

قرى محافظة المنيا

  • توجد في محافظة المنيا العديد من القرى، حيث توجد فيها قرية أدمو وقرية الإسماعيلية والبرجاية والحوارته وقرية الحواصلية والداودية، وقرية المطاهرة البحرية وقرية بني أحمد وقرية بني حسن الأشراف وقرية بني حماد وقرية بني قمجر وقرية بني محمد السلطان وقرية بني مهدي وقرية بهدال وقرية تلة.
  • بالإضافة إلى ذلك، توجد القرية دماريس، وقرية دمشاو هاشم، وقرية دمشير، ودير عطية، وقرية ريدا، وقرية زاوية سلطان، وقرية زهرة، وقرية سواده، وقرية صفط الخمار الأصلية، وقرية صفط الخمار الشرقية، وقرية صفط الخمار الغربية، وقرية صفط اللبن، وقرية طهنا الجبل، وقرية طهنشا، وقرية طوخ الخيل، وقرية طوه، وقرية ماقوسة، وقرية منشأة الحواصلية، وقرية منشأة الدهب البحرية.
  • تحتوي المنطقة أيضا على قرية منشأة الدهب القبلية، وقرية مهدية، وقرية نزلة الفلاحين، وقرية نزلة حسين علي، وقرية نزلة عبيد.

شاهد أيضًا: أين تقع محافظة دمنهور ؟

وفي نهاية رحلتنا مع تعرف على الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا، نكون قد وضحنا كافة المعلومات الهلوسة بالموقع الرسمي لصفحة محافظة المنيا، وكافة التفاصيل والمعلومات، التي توجد في الصفحة الرئيسية لمحافظة المنيا.

اكتشف الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *