أهم الأماكن السياحية في بولندا

أهم الوجهات السياحية في بولندا، تتمتع بولندا بمناطق سياحية فريدة ومتنوعة بشكل كبير، وقليلون هم من يعرفون معلومات كافية عن بولندا والسياحة فيها، لذا اختيار بولندا كوجهة سياحية غير منتشرة بشكل كبير.

السياحة في بولندا

  • تعتبر بولندا إحدى الدول الأوروبية الشرقية التي تطل على بحر البلطيق. تشتهر بولندا بشوارعها التاريخية والمراكز الدينية التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، سواء كان ذلك التراث اليهودي أو التراث المسيحي. في العصور الوسطى، كانت بولندا مركزا هاما للحج للديانة المسيحية في مدينة غدانسك ومدينة كراكوف.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتميز دولة بولندا بالعديد من المعالم الأثرية والتاريخية، وتتمتع أيضا بالمناظر الطبيعية الخلابة من الجبال والبحار التي تتمتع بطابع مميز. يفضل زيارة بولندا في فصل الصيف، وخاصة في شهر يونيو وأغسطس، حيث يكون الجو مشمسا ودافئا.

شاهد أيضًا: الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور

اهم الأماكن السياحية في بولندا

تحتوي بولندا على العديد من الوجهات السياحية الرائعة التي يمكن للسياح زيارتها للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة، ومن بين هذه الوجهات البارزة:

1ـ جبال تاترا

  • تعتبر جبال تاترا واحدة من أشهر الجبال الموجودة في بولندا، والتي تقع بين جبال الألب والقوقاز، وهي أعلى سلسلة جبال بينهما، وتتميز جبال تاترا بقممها الصخرية وتضاريسها الحادة، بالإضافة إلى أنها تغطى بالثلوج طوال فصول العام.
  • في جبال تاترا، هناك برك وأودية وشلالات رائعة وجميلة تضفي مناظر طبيعية ساحرة وخلابة، مما يجعل رحلة التنزه في جبال تاترا تجربة سياحية مثيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالتراث الشعبي المحلي من خلال زيارة بلدة زاكوباني التي تقع عند سفح الجبال.

2ـ مدينة كراكوف

  • تعد مدينة كراكوف واحدة من أكثر المدن البولندية شهرة بين السياح بسبب ما تتميز به من جو تراثي رائع، حيث يوجد في مدينة كراكوف العديد من المتاحف والكنائس والمواقع الأثرية ذات التصميم المعماري التاريخي.
  • ومن بين المناطق الأثرية المشهورة في مدينة كراكوف، تبرز المسرح الحديث وقلعة النهضة، إلى جانب الكاتدرائيات والكنائس الباروكية.
  • تعتبر مدينة كراكوف واحدة من المدن النابضة بالحياة في بولندا، حيث تتوفر فيها مناطق ترفيهية متنوعة بما في ذلك المقاهي والمطاعم والنوادي، بالإضافة إلى كونها مدينة مأهولة بالسكان.

3ـ مدينة وارسو

  • مدينة وارسو هي العاصمة البولندية الحالية، وتعد واحدة من أبرز المدن التجارية في بولندا، وتتميز بكثافة سكانية عالية. تشتهر مدينة وارسو أيضا بناطحات السحاب المنتشرة فيها، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية والمعالم البارزة.
  • أثناء زيارة وارسو، يمكن زيارة البلدة القديمة والطريق الملكي الموجود بها، اللذين يتميزان بطابعهما الأوروبي والبولندي التقليدي.

4ـ مدينة غدانسك

  • تعد مدينة غدانسك واحدة من المدن البحرية الشهيرة في بولندا، حيث تطل على البحر مباشرة وتتميز بمناخها الفريد والجميل وشواطئها الرائعة، بالإضافة إلى تميزها بالهندسة المعمارية الساحرة التي تعكس تنوع حضاراتها.
  • عند زيارة مدينة غدانسك، يمكن أيضا زيارة الكنيسة القوطية الشهيرة، وهي الأكبر في العالم، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بجمال مدينة غدانسك بزيارة منتجع سوبوت المتواجد بالقرب من البحر.

5ـ بحيرات ماسوريان

  • تحوي منطقة بحيرات ماسوريان على ما يقرب من ثلاثة آلاف بحيرة جميلة. إنها المنطقة المفضلة للعديد من السياح في بولندا الذين يحبون الهدوء والتجول والصيد والإبحار. فهي تعد واجهة سياحية طبيعية هادئة وجميلة بشكل كبير لقضاء العطلات.
  • تتميز منطقة بحيرات ماسوريان بتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، مثل ممارسة الرياضات المائية المختلفة، وركوب الدراجات، وصيد الأسماك، بالإضافة إلى إمكانية التجول والقيام بجولة استكشافية للأماكن التاريخية الموجودة في هذه المنطقة.

6ـ معسكر أوشفيتز

يعتبر معسكر أوشفتيز رمزا لعمليات الإبادة الألمانية التي وقعت في الحرب العالمية الثانية. فهو واحد من أكبر معسكرات الإبادة الألمانية خلال الحرب، ويعرض المأساة الإنسانية التي حدثت في هذه المدينة خلال الحرب العالمية الثانية.

شاهد أيضًا: أجمل الاماكن السياحية في النمسا للعوائل

7ـ مدينة تشيستوخوفا

  • تعد مدينة تشيستوخوفا واحدة من ضمن المدن الجنوبية في بولندا، والتي تقع في مقاطعة سيليزيا، ويصل تعدادها السكاني إلى حوالي ٢٤٠ ألف نسمة تبعا لإحصاء ٢٠٠٩.
  • تتمتع مدينة تشيستوخوفا بصخور جوارسية رائعة، بالإضافة إلى شهرة دير جاسنا جورا، وهو واحد من أكبر أديرة ماريانا في بولندا، لذلك تعد مدينة تشيستوخوفا واحدة من أبرز مراكز الحج والعبادة للسيدة مريم العذراء في بولندا.

8ـ مدينة تورون

  • تعد مدينة تورون واحدة من أشهر المدن التاريخية في بولندا، والتي تعود إلى العصور الوسطى، ولذلك تم تدرجها منظمة اليونسكو كتراث عالمي في بولندا، وتعد مدينة تورون أيضا من المدن الجامعية المشهورة في بولندا.
  • من بين أماكن الجذب السياحي البارزة في مدينة تورون، يمكن زيارة متحف نيكولاس كوبرنيكوس صاحب نظرية مركز الشمس، بالإضافة إلى قلعة توتوني وبرجها المائل، والذي يشبه برج بيزا المائل المعروف في إيطاليا.

9ـ مدينة زاموسك

  • تعود مدينة زاموسك إلى عصر النهضة، وهي واحدة من المدن البولندية التي أشارت إليها منظمة اليونسكو، وتعتبر واحدة من المدن القليلة التي لم تتأثر بالحروب، وذلك يعود إلى عدم اندماجها في مسار السياحة في بولندا، بالإضافة إلى تواجدها خارج نطاق الجدران الدفاعية.
  • تتميز مدينة زاموسك بتصميم مثالي صمم من قبل المستشار جان زامويسكي، والذي يعتبر واحدا من أشهر المستشارين في القرن السادس عشر في بولندا، وتعد قصر وأكاديمية زامويسكي من أهم الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها عند زيارة مدينة زاموسك.

10ـ غابة بياوفيجا

  • تعد غابة بياوفيجا واحدة من أشهر الغابات البدائية في أوروبا، وتقع على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا. إنها محمية طبيعية شهيرة في بولندا، تعكس حياة برية مثيرة، وتعتبر موطنا هاما لحيوان البيسون الأوروبي المنقرض.
  • في غابة بياوفيجا، هناك مجموعة من الكنائس الأرثوذكسية، بالإضافة إلى وجود المساجد التابعة للتتار، وبسبب ذلك، تم تصنيف غابة بياوفيجا كموقع تراث عالمي من قبل منظمة اليونسكو.

11ـ قناة إلبلاج

  • تعود قناة إلبلاج إلى القرن التاسع عشر، وتعتبر رمزا للهندسة البروسية في بولندا، وهي نظام متطور للجسور المعلقة، وتمتد شبكة قنواتها لمسافة تصل إلى ٨١ كيلومترا، وتربط قناة إلبلاج بين مدينة إلبلاج ومدينة أوستردة.
  • تم بناء قناة إلبلاج بواسطة المهندس الألماني جيورغ ستينكه بين عامي ١٨٤٤ و١٨٦٠، بأمر من ملك بروسيا، وتتميز قناة إلبلاج بجمالها الطبيعي وروعتها.

12ـ محمية سلوفينسكي الطبيعية

تعد محمية سلوفينسكي من أكثر المناطق الطبيعية الجذابة في بولندا، كما تعد محمية طبيعية للعديد من أنواع الطيور النادرة، كما تتميز المحمية بمنطقة كثبان رملية متحركة على امتداد بحيرة سكيبسكو، وتحتوي المحمية على متحف شعبي رائع موجود في الهواء الطلق.

13ـ بلدة كاليفاريا زبجيدوفسكا

تعتبر بلدة كاليفاريا زبجيدوفسكا في جنوب بولندا من المواقع المدرجة في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. تحتوي بلدة كاليفاريا زبجيدوفسكا على دير الباروك برناردين وطريق دولوروسا ومحطات ماريان، بالإضافة إلى موقع الحج للبابا يوحنا بولس الثاني.

شاهد أيضًا: الاماكن السياحية فى ناميبيا

وفي نهاية المقال عن أهم الأماكن السياحية في بولندا، قمنا بذكر أبرز الأماكن السياحية في بولندا، بما في ذلك المعالم والمدن التاريخية والسياحية المتنوعة، التي يمكن زيارتها للاستمتاع بجمالها الساحر والأجواء الفريدة التي تتمتع بها، وذلك للإشارة إلى أن بولندا تعتبر وجهة سياحية مميزة في أوروبا.

أهم الأماكن السياحية في بولندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *