معلومات نادرة عن البحيرة الزرقاء

تقدم هذه المعلومات النادرة حول بحيرة الدموع الزرقاء، والتي تعتبر واحدة من أجمل وأشهر البحيرات في العالم، حيث تتميز بجمالها الخلاب ويتميز ماء البحيرة بلونه الأزرق الزاهي الذي يمنح السكينة والهدوء للزوار.

وصف الطبيعة الساحرة للبحيرة الزرقاء

  • تقع البحيرة الزرقاء في قرية ميتهولتس بالقرب من جينيف في سويسرا، وهي واحدة من البحيرات الجبلية الطبيعية، محاطة بحديقة واسعة تغطي مساحة تزيد عن 20 هكتار.
  • تعتبر البحيرة موطنا لسمك السلمون، ويمكنك رؤيته بوضوح أثناء عبورك البحيرة بسبب صفاء المياه.

شاهد أيضًا: أسماء 33 بحيرة رائعة يمكن زيارتها حول العالم

سبب تسمية البحيرة الزرقاء باسم بحيرة الدموع

  • سميت البحيرة الزرقاء بلقب بحيرة الدموع بسبب أسطورة قديمة تحكي قصة حب بين زوجين، تفصلهما الموت. تفاجأت الزوجة في أحد الأيام بوفاة زوجها، وانهمرت دموعها بغزارة من عينيها.
  • وانهمرت الدموع في البحيرة، مما أدى إلى تغيير لونها إلى اللون الأزرق، ويقال أن بقايا الأخشاب والحطام الموجودة في البحيرة تعود لبقايا منزل هذين الزوجين.
  • ويوجد تمثال داخل البحيرة يجسد امرأة تبكي وتنتحب، وهذا التمثال يمكن رؤيته بوضوح في مياه البحيرة، وهو تأكيد للأسطورة المتعلقة بهذه البحيرة.
  • تعد البحيرة الزرقاء واحدة من أشهر الوجهات السياحية التي تستقطب العديد من السياح من مختلف دول العالم، للاستمتاع بمنظر البحيرة الهادئ وجمالها المميز.

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في البحيرة الزرقاء

  • هناك أنشطة متنوعة ومتعددة على ضفاف البحيرة الزرقاء حيث يمكنك التمتع بركوب الزوارق والتجول فيها في البحيرة الزرقاء، ويمكنك أيضا الاستمتاع بالطبيعة الخلابة المحيطة بالبحيرة، بما في ذلك الجبال والأشجار الخضراء والنباتات والمناظر الجميلة للمياه اللامعة والأشجار المتنوعة.
  • يمكن لهواة صيد الأسماك أن يستمتعوا بصيد الأسماك في البحيرة الزرقاء حيث توجد العديد من أنواع الأسماك، خاصة سمك السلمون المرقط.
  • بالإضافة إلى ذلك، تعد البحيرة مكانا مناسبا وملائما لمحبي السكون، حيث يمكنهم الاستمتاع بالهدوء وتجديد نشاطهم النفسي. يمكن للأفراد الجلوس على إحدى ضفاف البحيرة والاستمتاع بالأجواء المريحة للعين والروح، وذلك يحسن بشكل كبير حالة المزاج ويصبح أفضل.
  • يمكن أيضا تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة في المطعم الموجود على ضفاف البحيرة الزرقاء عندما يشعر الزائرون بالجوع. حيث يتمتعون بتناول الوجبات في المطعم ويستمتعون بإطلالات رائعة على البحيرة والأشجار والخضرة والطبيعة الجميلة.
  • يمكن أيضا الاستمتاع بالمشي مع الأصدقاء أو مع أفراد العائلة حول البحيرة، حيث يكون صوت الطيور المغردة ممتعا، وكذلك رائحة الورود العطرة والمنعشة. ويمكن أيضا تجربة التخييم بالقرب من موقع البحيرة الزرقاء والاستمتاع بالليل الجميل من خلال السهر والمرح مع الأصدقاء.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المناطق التي تمكن الزوار من الجلوس وقضاء وقت ممتع، وطلب مجموعة متنوعة من المشروبات والعصائر.
  • في فصل الشتاء، تتساقط الثلوج وتنهمر، ويتحول لون الأشجار المحيطة بالبحيرة إلى اللون الأبيض في منظر رائع وجميل، وانعكاس صورتها في البحيرة يكون منظرا جميلا ومميزا.

أوقات العمل وأسعار الدخول في بحيرة الزرقاء

  • يبدأ العمل يوميا في بحيرة الزرقاء في تمام الساعة التاسعة صباحا وينتهي في الساعة التاسعة مساء.
  • أما بالنسبة لأسعار الدخول، فتذكرة البالغين تكلف ثمانية فرنكات سويسرية من الاثنين إلى الجمعة، وتكلف 10 فرنكات سويسرية في أيام السبت والأحد.
  • بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 سنة، سعر التذكرة يكون 4 فرنك سويسري، وذلك من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، أما يومي السبت والأحد فسعر التذكرة لهم هو 5 فرنك سويسري.

الموقع الجغرافي للبحيرة الزرقاء

  • تقع البحيرة الزرقاء في منطقة Ferienregion Lotschberg، وتبعد فقط 37 كيلومترا عن مدينة انترلاكن، ما يعني أنه يمكن الوصول إليها بالسيارة في نصف ساعة، وبالقطار في 45 دقيقة.
  • هناك أيضا خيار التبديل إلى الحافلة في المحطة النهائية لاستكمال الرحلة. يمكن زيارة هذه المحطة بالقطار من خلال انترلاكن ويست، ثم التحويل إلى محطة سبيس، وبعد ذلك إلى محطة كانديرستيج.
  • بعد ذلك يجد السائح الحافلات المختلفة التي تنقل الركاب إلى البحيرة والتي تحمل اسم البحيرة الزرقاء.
  • يمكن لمحبي الرحلات البحرية زيارتها عن طريق محطة انترلاكن، حيث توجد وراء المحطة مرفأ بحيرة تون. يتم استخدام القارب من المرفأ إلى محطة مدينة سبيز، ثم يتم استخدام الحافلة للوصول إلى قرية فورتجن ومنها إلى البحيرة.

شاهد أيضًا: رحلة تجمع بين التراث والحداثة في بحيرة كونستانس

الفنادق القريبة من البحيرة الزرقاء

هناك عدة فنادق في مدينة إنترلاكن تتميز جميعها بتقديم خدمة لا تضاهى، ومن بينها:

1-فندق وسبا فيكتوريا يونغفراو جراند

يعتبر هذا الفندق أفضل وأرقى الفنادق في انترلاكن، ويتميز بموقعه الممتاز والرائع، حيث يطل على بحيرتين وجبل جونفرو المغطى بالثلوج، ويوفر الفندق أجنحة فاخرة ومرافق سبا صحية متنوعة وفاخرة.

2-فندق انترلاكن

هو مبنى قديم وتاريخي يقع في وسط المدينة، تم تجديده ويبعد بضع دقائق سيرا على الأقدام عن محطة انترلاكن للقطار. إنه أحد أفضل الفنادق في هذه المدينة ومناسب للعائلات والشباب، حيث يوفر غرفا أنيقة بما في ذلك غرف فردية.

3-فندق رويال سانت جورجيس انترلاكن

يقع على بعد 400 متر فقط من وسط المدينة ومحطة القطارات، ويعد فندقا مميزا بتصميمه الكلاسيكي وغرفه الواسعة وأجنحته المناسبة للعائلات والتي تحتوي على مطابخ.

4-فندق دو نورد انتر لكن

يعتبر أحد أفضل الفنادق؛ فهو موقعه في وسط المدينة ويبعد مسافة 400 متر فقط عن محطة القطار، ويبعد خمس دقائق فقط عن تلفريك Harderbahn. يتميز بتصميم غرف عصرية وأثاث مريح وجديد، وتوفر الغرف مساحات مريحة.

5-فندق ستيلا سويس كواليتي

  • هذا فندق يديره أسرة ويبعد فقط ثلاث دقائق سيرا على الأقدام عن قلب المدينة، ويعتبر واحدا من أفضل الفنادق في انترلاكن، يتميز بإطلالة جميلة على الجبل، ويقع في وسط انترلاكن، وهو فندق ثلاث نجوم.
  • وموقعه في الجزء التاريخي من المدينة حيث أنه يقع قرب مركز المدينة، وقرب محطة القطار، كما أنه يتمتع بالخصوصية وحديقته جميلة وموقعه متميز، كما أنه يوجد به غرف تطل على الحديقة وغرف تطل على الجبل بإطلاق جميلة.

6-فندق هيرشن

إنه فندق مميز يعود للقرن السادس عشر ويقع في وسط المدينة، وقد تم تجديد الأثاث وتجديد المبنى نفسه، وهناك العديد من الفنادق الموجودة على ضفاف البحيرة.

شاهد أيضًا: حقائق علمية نادرة عن بحيرة الليدو الرائعة

في نهاية رحلتنا مع معلومات نادرة عن البحيرة الزرقاء ، أدعوك للتعرف على المزيد من المعلومات العامة والثقافية الهامة في شتى المجالات عبر موضوعنا دائمًا.

معلومات نادرة عن البحيرة الزرقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *