معلومات عن أسرع سيارة في العالم

معلومات حول أسرع سيارة في العالم، عالم السيارات هو عالم واسع وكبير يهتم به ويتابعه كل من يهوى السيارات الحديثة والقديمة والتطورات المتواجدة فيها، فتختلف الأشكال والأحجام والألوان والماركات المتنوعة بشكل كبير، وفي هذه المقالة نقدم لكم معلومات حول أسرع سيارة في العالم وما هي الماركات المتاحة؟

ما هي سرعتها؟ وكيف يتم قياس سرعة تلك السيارات؟ وهل تستخدم هذه السيارات فقط في السباق أم يمكن استخدامها على الطرق العامة؟ تابعونا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

معلومات عن أسرع سيارة في العالم

عندما قمنا بإجراء مقارنة بين أنواع السيارات، وجدنا أن هناك العديد من المعايير التي يمكن من خلالها مقارنة أنواع السيارات. والعامل الأساسي في هذه المقارنة هو سرعة السيارة. وفيما يلي نقدم لكم معلومات عن أسرع سيارة في العالم

شاهد أيضًا : طريقة دهان السيارة بنفسك خطوة بخطوة

السيارة الخامسة في ترتيب أسرع السيارات

عندما أنتجت شركة فولكس فاجن الألمانية سياراتها، كان هدفها جعل سياراتها الأسرع في العالم بشكل عام، وقد حققت ذلك بواسطة إنتاج سيارة فيرون التي وصلت سرعتها إلى 407 كيلومتر في الساعة، وتم إنتاجها في أوائل الألفية، تحديدا في عام 2005.

في عام 2010، تم إنتاج سيارة فريدة من نوعها بواسطة بوجاتي، تم تصميمها على طراز رياضي مع محرك كبير ذو قوة عالية وسرعة تصل إلى 416 كيلومتر في الساعة. ثم أصدرت إحدى الشركات الفرنسية سيارة أخرى وصلت سرعتها إلى 431 كيلومتر في الساعة.

السيارة الرابعة في ترتيب أسرع السيارات

أنتجت شركة فولكسفاجن الألمانية سيارة بوجاتي تشيرون، وجاءت هذه السيارة بالعديد من الميزات المثيرة. يبلغ قوة محركها 1479 حصانا، وتعمل بنظام دفع رباعي لجميع عجلاتها. تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في أقل من ثانيتين ونصف، وتصل سرعتها القصوى إلى 420 كيلومترا في الساعة، وتصل إلى 436 كيلومترا في الساعة كحد أقصى، وهي سرعة عالية جدا لعام 2016.

السيارة الثالثة في ترتيب أسرع السيارات

منذ أربعة أعوام، قدمت شركة السيارات الأمريكية هينسي سيارة فينوم GT التي تصل سرعتها إلى 435 كيلومتر في الساعة في اتجاه واحد فقط، وهذا منعها من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يشترط دخول الموسوعة السير في الاتجاهين.

وتميزت بسيارة (1401) بكونها سيارة صنعت يدويا وأنتجت فقط ستة عشر سيارة منها قبل أن يتوقف إنتاجها، ومع ذلك، لا تزال تعتبر واحدة من أسرع السيارات في العالم، حيث يصل قوة محركها إلى 1244 حصانا وتم زيادة قوتها إلى 1451 حصانا بواسطة ناقل حركة يحتوي على ست سرعات متفاوتة.

السيارة الثانية في ترتيب أسرع السيارات

حققت سيارة كوينيجسيج اجيرا RS المركز الثاني كأسرع سيارة في العالم، حيث سجلت سرعة تصل إلى 447 كيلومتر في الساعة ووصلت إلى أقصى سرعة 458 كيلومتر في الساعة عند السير بشكل مستقيم. يبلغ قوة المحرك 1341 حصانا ويحتوي على ناقل حركة بـ 7 سرعات متفاوتة.

تم تسجيل سرعة متزايدة لهذه السيارة من 0 إلى 400 كيلومتر في الساعة، وتم تحقيق هذه السرعة الفائقة في زمن قصير يبلغ 36.44 ثانية، ويمكن أن تتوقف تماما، وهذا أمر فريد من نوعه.

شاهد أيضًا : كيفية شراء وفحص سيارة مستعملة

السيارة الأولى في ترتيب أسرع السيارات

  • وها قد جنينا إلى أهم نقطة في موضوع معلومات عن أسرع سيارة في العالم، فقد أنتجت الشركة الأمريكية السيارة هينيسي فينوم F5، والتي سجلت سرعة تصل إلى 484 كيلومتر في الساعة، والتي تم انتاجها منذ عام تقريبا، وقد سميت بهذا الاسم نسبة للإعصار الذي ضرب البلاد وسمي بـ اف 5.
  • فجاءت هذه السيارة على غرار الإعصار في القوة والسرعة التي اجتاحت بهم عالم السيارات وجاءت بقوة 1600 حصان بناقل حركة يحتوي على 6 سرعات متفاوتة وتبدأ سرعتها بداية من 0 إلى ثلاثمائة كيلو في مدة تصل إلى ثانيتين ونصف.
  • سجلت بعض السيارات الأخرى سرعات عالية في السنوات السابقة. سجلت سيارة فيراري سرعة تصل إلى 349 كيلومترا في الساعة، بمحرك قوي يصل قوته إلى 950 حصان، وقد بلغت قيمتها ما يقرب من 1.3 مليون دولار أمريكي.
  • وقد سجلت سيارة ماكلارين بي وان سرعة عالية تصل إلى 349 كيلومتر في الساعة بفضل قوة محرك يصل إلى 903 حصان، وقد وصل سعرها إلى تقريبا مليون ومائتي دولار أمريكي.

معلومات عن السيارة الأشهر:

  • تم تسجيل سرعة مماثلة للسيارة الجاجوار التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، حيث وصلت إلى سرعة 349 كيلومتر في الساعة، ثم تم تعديلها لتعمل بنظام الدفع الخلفي بسرعة 349.2 كيلومتر في الساعة.
  • ظهرت سيارة استون مارتن وان بقوة محرك 750 حصان، وتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في 3.7 ثانية، وتصل سرعتها إلى 354 كيلومتر في الساعة، ويقدر سعرها بما يقرب من مليوني دولار
  • وجاءت السيارة ماركلين اف وان بسرعة تصل إلى 372 كيلو متر في الساعة وتبلغ أقصى سرعة لها 387 كيلو متر في الساعة بناقل حركة يحتوي على 6 سرعات متفاوتة وقد بلغ سعرها خمسة ملايين وخمسمائة وثمانين ألف مليون دولار أمريكي.

في النهاية، نأمل أننا قدمنا لكم موضوعا شاملا ومعلومات حول أسرع سيارة في العالم وكيفية قياس سرعة السيارات وترتيب أسرع السيارات المسجلة على مستوى العالم. ونوضح أيضا العديد من السيارات المختلفة المنشأ والتي تختلف أسعارها وتتجاوز ملايين الدولارات الأمريكية. لا تترددوا في مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم أو ترك تعليق أسفل المقال، حيث ستجدون فيه كل ما تودون معرفته عن أسرع سيارة في العالم.

معلومات عن أسرع سيارة في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *