خطبة جماعية قصيرة عن التفوق والنجاح

خطبة قصيرة جدا عن النجاح ستتناولها مقالنا اليوم، فالنجاح والتفوق هما من أقوى المشاعر التي تنبعث في الإنسان بعد الجهد والصبر والمثابرة، وهما الهدف السامي أمام الجميع، سواء على المستوى الشخصي أو الأسري أو في العمل وغيره، ولذا يعد النجاح هو الهدف الأسمى للسعي والسعادة في تحقيق الأهداف دائما.

ما معنى الخطبة المحفلية؟

الخطبة المحفلية هي إحدى الخطب التي يمكن أن يتم إلقاؤها في المناسبات والحفلات المختلفة، مثل الزواج والتخرج والحزن وأعياد الميلاد. لذا، يفضل التحضير المسبق للخطبة المحفلية وفقا للهدف المرجو منها. يجب أن يراعى فيها اختيار الألفاظ بعناية لتكون عربية صحيحة، واختيار الهدف والتركيز عليه. كما يجب أن يؤخذ في الاعتبار ما إذا كان الجمهور المستمع سيكون من الأقارب فقط أو غيرهم، حتى يتم قبولها دون انتقاد واستفادة منها.

شاهد أيضًا: كشف النص عن بعض وسائل النجاح في الحياة

ما أهمية النجاح؟

يتطلع الإنسان دائما لتحقيق النجاح، بغض النظر عن صغر أو كبر الهدف الذي يسعى إليه، وعلى الرغم من وجود العديد من الأهداف العلمية والشخصية المتعلقة بالحياة الأسرية وبناء العلاقات مع الآخرين، يشمل النجاح أيضا العلاقة بالله، ويتطلب الحرص والقدرة على تجاوز التحديات والصعوبات في الحياة.

خطبة محفليه عن النجاح قصيرة جدًا

الحمد لله رب العالمين الذي أكرم الإنسان وفضله، وصلى الله وسلم على نبيه العظيم والمعلم الكريم، أيها الحضور الكرام.

أيها الآباء الأعزاء، أيها المعلمون الفضلاء: في لحظة من لحظات النعيم، وفي زمن من أزمنة الألفة، نجتمع هذا اليوم لنعيش لحظات تكريم الطلاب المتفوقين والمثاليين.

قبل تكريمي وتعليق الأوسمة التفوق والمثل، أعرض هنا نبذة سريعة عن مسيرتي في التعليم والتربية، حيث أتحدث عن نفسي كطالب في المدرسة وأرسل رسالة شكر إلى معلمي الكرام ووالدي العزيز، وأتحدث بشكل خاص إلى كل منهما.

أيها المعلمون أيها الطلاب في صرح العلم الرائع:

تتألق الزهرة وتزدهر، وتشكل لوحة جميلة في حديقة الزهور عندما يعتني بها البستاني ويسقيها، وكما ترسم الشمس صورة رائعة عند غروبها مع الأفق، فإنه لا يمكن لأي فنان أن يرسم أو يتفوق عليها.

وكما تضيء السماء في ليلة مقمرة بنجومها وترسم نموذجا للصفاء والجمال، وكما تظهر الأرض رائعة وجميلة عندما تلمسها قطرات المطر الفضية في مساء ريفي ممتع بعيدا عن حضرية المدينة.

عندما يقوم المربون – المعلمون والموجهون – بتربية الجيل الناشئ ويغرسون القيم الحسنة في نفوسهم، يكون لذلك تأثير كبير.

شاهد أيضًا: بحث عن وسائل النجاح في الحياة كامل

خطبه محفليه قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الذي أكرم الإنسان وفضله وميزه عن سائر المخلوقات، وصلى الله على رسوله المعلم الجليل والمربي الكريم. والآن نحن نجني ثمار ما زرعناه في الأمس.

أبنائي الأعزاء:

كونوا كما أردتم لأنفسكم أولا، ثم كونوا كما يأمل معلموكم منكم، صاحبوا الناس بحسن الخلق واتبعوا السيئة الحسنة تمحوها، وعملوا بكل ما تعلمتموه مهما كان ضئيلا، ولا تحتقروا من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق.

لتكونوا محسنين قبل أن تكونوا معروفين. فليوفقكم الله – أيها الأحبة – لطاعته ورضاه، وليجعلكم من الناس الذين وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم `خير الناس وأنفعهم للناس`.

لكي تكونوا جميعا مصادر إضاءة وتنمية للمجتمع بأكمله، إن شاء الله، ونلتقي غدا في ساحة الحياة. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

خطبة محفليه قصيرة جدًا

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، رب العالمين، الذي أكرم الإنسان وفضله وميزه عن سائر المخلوقات، وصلى الله على رسوله الجليل المعلم والكريم المربي.

في الماضي، كنا نزرع البذور واليوم نحصد الثمار.

أبنائي الأعزاء:

كونوا كما ترغبون لأنفسكم في المقام الأول، وكونوا كما يتوقع منكم معلموكم

يجب أن يتصف الناس بالخلق الحسن وأن يعملوا بالأعمال الصالحة للتخلص من الأعمال السيئة، ويجب أن يقوموا بكل ما تعلموه، مهما كان صغيرا، ولا يجب أن يستهينوا بالأعمال الحسنة حتى لو كانوا يواجهون أخاهم بوجه قبيح. يجب أن يتفوق فضل إحسانهم على أسمائهم.

بتوفيق الله – أيها الأحباء – لطاعته ورضاه وجعلكم من الذين قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: (أنتم خير الناس وأنفعهم للناس). لتكونوا جميعا مصابيح هداية وإصلاح للمجتمع بأكمله إن شاء الله.

وداعا حتى غد في ساحة الحياة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطبة محفليه قصيرة جدًا للطلاب المتفوقين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الذي أكرم الإنسان وفضله، وصلى الله على رسوله المعلم الكريم والمربي الجليل، وبعد، يا حضور الكريم:

في لحظة من ألحظات السعادة، في زمن من أزمنة الوئام، نلتقي اليوم لنحتفل بتكريم الطلاب المتفوقين. أيها الحضور الكريم: العلم والمعرفة هما السلاح.

الفاعل الأمثل لمواجهة مصاعب الحياة، يا مربون، هو أن تلتمسوا الجرح وتعالجوه وتصفوا الدواء وتتابعوه، يا أب الفاضل، ارسم لابنك القدوة الحسنة في العبادة.

أيها التلميذ النجيب، أنت الشمعة المضيئة التي تنير المجتمع. كن نموذجا رائعا للابن الصالح والطالب المثالي. دعونا جميعا – الآباء والأبناء والمعلمون – نكون مصادر إرشاد وإصلاح للمجتمع بأكمله. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

خطبة محفليه مميزة

بسم الله الرحمن الرحيم

نشكر الله القائل `وأن للإنسان إلا ما سعى`، الذي يجعل الأعمال تحكم بنهايتها، ونرسل الصلاة والسلام على من لا نبي بعده.

أيتها المتسابقات في حفظ القرآن، الحافظات لكتاب الفرقان.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد ذلك..

قال تعالى: `كتاب أنزلناه إليك مباركا ليتدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب`، فرحا لكم بفضل قراءة القرآن، وتهنئة لكم بالجزاء الذي أعده الله في القرآن.

فضل القرآن هو عصمة لكل مسلم، ومن خلاله يحقق النجاح والسعادة في الدنيا والآخرة، وتكمن سعادته في الدنيا والآخرة في قراءته، ولكل حرف يقرأه يتضاعف حسنه عشر مرات، إن القرآن هو مفتاح القلوب..

وربيع النفس مصفاة الذنوب..

وبه بان الطريق لمن يتوب..

منجيا يوم القيامة فأحفظوه..

يضع الحافظ تاج الكرامة ويرتدي ملابس والديه، ويجلس مع الأشخاص الكرام على الطاولة، ويقال له `اقرأ وتقدم ورتل كما كنت تتلو في الحياة الدنيا، فإن مكانتك تكون عند آخر آية تقرأها`.

وحافظ القران جزاءه عظيم..

يحشر مع السفرة البررة الكرام..

ويلبس والديه بأمر من الكريم..

تاجا يرفعهن لأعلى المقام..

فتعلموا من ذو القلب السليم..

من الرسول محمد خير الأنام..

أخواتي:

تعامل مع الناس بحسن الأخلاق واتبع السيئة بالخير لتمحوها، وقم بعمل كل ما تعلمته مهما كان صغيرا، ولا تستهين بالأعمال الصغيرة ولو قابلت أخاك بوجه متجهم، اجعل فضل إحسانك يتفوق على أسمائك.

أتمنى لكم التوفيق – أيها الأحباء – في طاعة الله ورضاه، وأن يجعلكم من الأشخاص الذين وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم أفضل الناس وأكثرهم فائدة للآخرين. لتكونوا جميعا مصادر إرشاد وتقوى للمجتمع بأكمله بإذن الله، وليرفع الله مستوياتكم ويجعل ذلك في سجلات حسناتكم، وأخيرا نقول الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على رسول الله الأمين.

شاهد أيضًا: أسباب النجاح والفشل في الحياة

وفي نهاية رحلتنا مع خطبة محفليه عن النجاح قصيرة جدا، أتمنى أن تحظى بإعجابكم، كما أدعوكم للحصول على المزيد من الخطب والأقوال والعبارات الشهيرة التي قيلت في العديد من المواضيع، وقد قمنا بجمعها بعناية لتسهيل الوصول إليها.

خطبة جماعية قصيرة عن التفوق والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *