أسعار الأورج… معلومات وحقائق حوله

أسعار الأورغ .. معلومات وحقائق عنها، يعشق الكثيرون الموسيقى والآلات الموسيقية ويكونون مهووسين بها، ولذلك يتم إيلاء اهتمام كبير لأنواعها المتنوعة والمختلفة. يبحث الناس دائما عن الآلات القديمة والحديثة التي تتمتع بنغمات ومقاطع موسيقية متنوعة. يوجد أشخاص يمتلكون أذنا موسيقية حساسة يقدرون الألحان ويعتبرونها جزءا مهما من حياتهم وذات قيمة عالية. بسبب تنوع الآلات الموسيقية القديمة والحديثة واختلاف أسعارها، نقدم لكم آلة موسيقية مشهورة ومحبوبة من قبل الكثيرين، وهي آلة الأورغ الكهربائية، مع شرح مبسط لهذه الآلة وأنواعها وأسعارها المختلفة.

تعريف آلة الأورغ الكهربائي

  • آلة الأورغ الكهربائية هي آلة موسيقية تحتوي على لوحة مفاتيح أو كيبورد تشبه شكل البيانو، وتعتبر واحدة من الآلات المشهورة والمستخدمة على نطاق واسع في مختلف المجتمعات. تعمل هذه الآلة الموسيقية أو الأورغ الكهربائي عن طريق الإدارات الإلكترونية، وتصنع لوحة المفاتيح لهذه الآلة من مادة العاج الخام النقي أو البلاستيك الصلب.
  • يتم إصدار وإنتاج الصوت عن طريق لوحة إلكترونية توجد في أسفل لوحة المفاتيح الأصلية للأورغ الكهربائي، وهي التي تنتج الصوت سواء كانت مقطوعة موسيقية أو نغمة، ويتم تغطية هذه اللوحة بقطع من المطاط التي تحتوي على مادة الكاربون.

شاهد أيضًا: أسعار كروت الشحن الجديدة فودافون، أورانج، اتصالات، وي

أسعار الاورج .. معلومات وحقائق عنه

  • أول آلة أورغ كهربائية صنعت في عام 1935 ميلادية، وقام المخترع الأمريكي الشهير لورنس هاموند باختراع آلة الأورغ الكهربائية، وذلك عن طريق استخدام دوائر كهربائية ومكبرات صوت أيضا لإصدار وإنتاج وتشكيل الأصوات والمقاطع الموسيقية والعمل على تكبيرها أو تقليلها بواسطة آلة الأورغ الموسيقية.
  • تم صنع اللوح الخارجي لآلة الأورغ الكهربائية من مواد متنوعة مثل البلاستيك والخشب والمعجون، ويمكن لهذه الآلة الموسيقية إنتاج وإصدار العديد من الأصوات المختلفة والمتنوعة، بما في ذلك النغمات والمقاطع الموسيقية، وباستخدامها يمكن تضخيم أو ترقيق الصوت.
  • تستخدم هذه الآلة بكثرة وبشكل واسع من قبل العديد من الفرق، ومن بينها فرق الروك الذين قاموا بالعزف عليها، وتحديدا الأورج الكهربائي في الستينات والفترة التي تلتها. كانت هذه الآلة معروفة ومنتشرة ومستخدمة بشكل واسع في ذلك الوقت.

مميزات آلة الأورغ الكهربائي

  • تتميز آلة الأورغ بمجموعة من المزايا الرائعة والجميلة، ومن ضمن تلك المزايا، يمكن للأورغ الكهربائي إصدار أصوات تشبه مختلف آلات الموسيقى الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء وتصميم أي نغمة أو مقطع موسيقي يدويا وحفظها وتخزينها على الآلة للعودة إليها لاحقا وتشغيلها.
  • المقطوعات والنغمات الموسيقية على آلة الأورغ الكهربائي من أكثر المقطوعات الغنائية المميزة في عالم الموسيقى، والتي تحظى بإعجاب العديد من الأشخاص المختلفين وأصحاب الطبقات والآراء المتنوعة. هناك بعض أنواع الأورج الكهربائي التي تحتوي على مقطوعات ونغمات موسيقية جاهزة للاستخدام، ويمكن التحكم في سرعتها أو تبطئتها لتلبية الاحتياجات المختلفة.
  • يمكن أيضا التحكم يدويا في المقاطع الموسيقية والنغمات للاستخدام المستقبلي، ويمكن أيضا ضبط مستوى الصوت للمقطوعة الموسيقية أو النغمة الموسيقية بزيادته أو تقليله.

شاهد أيضًا: أسعار تذاكر ملاهي دريم بارك ومواعيدها

أنواع وأسعار آلات الأورج الكهربائي

  • هناك أورغ موسيقي بـ 61 مفتاحا بالإضافة إلى مصدر طاقة عالي يصل سعره إلى 5400 جنيه، وأورغ موسيقي بـ 61 مفتاحا بالإضافة إلى مصدر طاقة عالي يصل سعره إلى 4000 جنيه، وأورغ موسيقي كاسيو بـ 32 مفتاحا يصل سعره إلى 1599 جنيه، وأورغ موسيقي كاسيو بـ 61 مفتاحا يصل سعره إلى 8549 جنيه، وأورغ موسيقي كاسيو يصل سعره إلى 1599 جنيه.
  • يصل سعر الأورج الموسيقي الشرقي ذو 61 مفتاح إلى 7500 جنيه، ويصل سعر كاسيو أورج الموسيقى ذو 44 مفتاح إلى 1449 جنيه، ويصل سعر الأورج الموسيقى إلى 2700 جنيه، ويصل سعر كاسيو أورج الموسيقى إلى 2599 جنيه، ويصل سعر كاسيو أورج الموسيقى بمصدر طاقة عالي إلى 4249 جنيه.
  • آلة الأورج الموسيقية من كاسيو بـ 76 مفتاح تصل قيمتها إلى 11999 جنيه، وآلة الأورج الموسيقية بـ 44 مفتاح تصل قيمتها إلى 1449 جنيه، وآلة الأورج الموسيقية بـ 49 مفتاح تصل قيمتها إلى 2649 جنيه، وآلة الأورج الموسيقية بـ 61 مفتاح بالإضافة إلى مصدر طاقة عالي تصل قيمتها إلى 4199 جنيه.

أسعار الدرجة الثانية من آلة الأورج

  • يصل سعر كازيو أورج الموسيقي ذو 44 مفتاحا إلى 1449 جنيه، ويصل سعر كازيو أورج الموسيقي ذو 61 مفتاحا بمحول إلى 3699 جنيه، ويصل سعر كازيو أورج الموسيقي ذو 61 مفتاحا مع مصدر طاقة عالي إلى 2899 جنيه، ويصل سعر ياماها أورج الموسيقي ذو 61 مفتاحا إلى 5400 جنيه.
  • سامسون أورج هو آلة موسيقية تحتوي على 49 مفتاحا، بالإضافة إلى مصدر طاقة عالي يصل سعره إلى 1038 جنيه، وكاسيو أورج هو آلة موسيقية تحتوي على مصدر طاقة عالي يصل سعره إلى 3150 جنيه، وكاسيو أورج هو آلة موسيقية تحتوي على مصدر طاقة عالي يصل سعره إلى 3180 جنيه، وكاسيو أورج هو آلة موسيقية تحتوي على 61 مفتاحا، بالإضافة إلى مصدر طاقة عالي يصل سعره إلى 3180 جنيه.
  • جهاز الأورج الموسيقي من كاسيو يأتي بـ 61 مفتاح بالإضافة إلى مصدر طاقة قوي يبلغ سعره 6170 جنيه، وجهاز الأورج الموسيقي من كاسيو يأتي بـ 76 مفتاح بالإضافة إلى مصدر طاقة قوي يبلغ سعره 7383 جنيه، وجهاز الأورج الموسيقي الكهربائي من ياماها يأتي بمصدر طاقة قوي يبلغ سعره 5044 جنيه.
  • آلة الأورغ الموسيقية الكهربائية من ياماها لها قوة عالية ويصل سعرها إلى 1865 جنيه، وآلة الأورغ الموسيقية الكهربائية من ياماها أيضا لها قوة عالية ويصل سعرها إلى 6557 جنيه.

الفرق بين آلة تحكم الميديا وآلة الأورغ الكهربائي التقليدي

  • يجد الكثير من عشاق الموسيقى والعاملين في مجال الإنتاج والتوزيع والتأليف الموسيقي أنفسهم في حيرة عندما يحاولون اختيار بين العزف على آلة الأورج الكهربائي التقليدي وآلة الميدي كونترولر، وفي هذا المقال سنوضح الاختلافات بينهما ومزايا وعيوب كل آلة منهما.
  • لوحة المفاتيح الميدي كونترولر هي جهاز يستخدم لإرسال واستقبال المعلومات الموسيقية الرقمية المتنوعة. وعلى الرغم من عدم قدرتها على إنتاج الأصوات، يحتاج المستخدم إلى مصدر صوت خارجي لتشغيلها. يمكن توصيل لوحة المفاتيح الميدي كونترولر بجهاز الكمبيوتر.
  • وذلك لأجل العمل على تعديل أو تغيير أو تحرير الأصوات المختلفة، حيث أن معظم هذه الأنواع من وحدات التحكم الموسيقية تأتي معها وصلة USB للاتصال بأجهزة الكمبيوتر الأخرى أو غيرها من الأجهزة، ومن ميزات آلة وحدة التحكم الموسيقية أنها أيضا تسمح بتغيير النغمات والتقاطعات الموسيقية المختلفة إلى ما تحب وتفضله أنت.
  • يمكن للأورج الكهربائي العادي أن يصدر وينتج أصواتا تشبه مختلف الآلات الموسيقية الأخرى، وما يميز آلة الأورج الكهربائي أيضا هو قدرتها على عمل وصنع أي نغمة موسيقية أو مقطع موسيقي يدويا وحفظها وتخزينها في الآلة لتشغيلها لاحقا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تغيير الأصوات والنغمات والمقاطع الموسيقية وتضخيمها أو ترقيقها باستخدام الأورج الكهربائي.

شاهد أيضًا: أسعار أجهزة تجميد ديب فريزر من توشيبا والاسكا وكريازي وفريش

في نهاية رحلتنا مع أسعار الآلات الموسيقية، قدمنا معلومات وحقائق حولها، وتنوع أنواعها واختلافها، وأسعارها المتفاوتة، فهي تعشقها ويحبها الكثيرون لشرائها والعمل عليها سواء كهواية أو كعمل إبداعي أو تأليف أو توزيع الموسيقى وغيرها من الأعمال التي يمكن القيام بها باستخدام تلك الآلات الموسيقية.

أسعار الأورج... معلومات وحقائق حوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *