فيتامينات لتعزيز نمو الشعر بسرعة

فيتامينات تساعد على تطويل الشعر بسرعة، والعناية بالشعر هي الاهتمام الأول للكثير من السيدات لأن جمال الشعر يعد مفتاحا لجمال المرأة، وأحد أبرز مشاكل الشعر هي التساقط والتشابك والتقصف والجفاف، لذلك سنقدم لك فيتامينات تعزز نمو الشعر بسرعة ويمكن الاعتماد عليها للتخلص من هذه المشاكل.

الحصول على الشعر الطويل

  • تتمنى العديد من السيدات تحقيق حلم الشعر الطويل، ولكن لتحقيق هذا الهدف يتطلب العناية الخاصة والاهتمام الفائق بالشعر، وأول خطوة في العناية هي الاهتمام بالتغذية المناسبة للشعر التي تعزز قوته من الجذور حتى الأطراف.
  • مشكلة تساقط الشعر هي مشكلة شائعة تعاني منها العديد من السيدات، وللتغلب على هذه المشكلة ينبغي أن نولي اهتماما بالأطعمة الغنية بالمواد الغذائية والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر، وفي حالة نقص هذه المواد يجب على المرأة تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات.

شاهد أيضًا: فوائد وأضرار فيتامينات رويال فيت جي Royal Vit G

فيتامينات تطول الشعر بسرعة

هناك العديد من الفيتامينات التي يمكن للمرأة الاعتماد عليها لتطويل الشعر، ومن هذه الفيتامينات المذكورة:

1- فيتامين أ

  • هذا الفيتامين ينتمي إلى مجموعة الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، كما يعزز نمو الشعر ويساهم في إطالته.
  • يعزز فيتامين أ نمو الخلايا السليمة في فروة الرأس ويساعد في إنتاج بعض الزيوت الطبيعية للشعر، مما يجعله أكثر صحة وحيوية ولمعانا.
  • يمكن الحصول على فيتامين أ من البطاطس، الجزر، البيض، الحليب، المشمش، وغيرها من الأطعمة، أو الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية.

2- البيوتين

  • البيوتين يعتبر واحدا من الفيتامينات التي تنتمي إلى مجموعة فيتامين ب، ويسهم هذا المركب في تعزيز نمو الشعر وتحسين صحته وزيادة كثافته.
  • يساعد البيوتين على زيادة نسبة الأحماض الدهنية التي تساهم في نمو الشعر، ويمكن الحصول عليه من السمك، وخصوصا السلمون، والموز، واللوز، والأفوكادو، والفطر.

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعه

هناك أكثر من نوع من الفيتامينات الممتازة التي تساعد في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، بما في ذلك:

1- فيتامين ب 12

  • فيتامين ب 12 هو أحد أعضاء مجموعة فيتامين ب المشهورة وله دور هام في نمو الخلايا وتقسيمها، وهو أحد الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر وحفاظه على نموه.
  • يساهم فيتامين ب 12 في منع تساقط الشعر، حيث يؤدي نقص هذا الفيتامين في الجسم إلى زيادة تساقط الشعر، وهو أحد الفيتامينات الهامة التي تساهم في امتصاص الحديد في الجسم، ويمكن الحصول عليه من البيض والزبادي والجبن.

2- فيتامين ج

  • يعتبر فيتامين ج أحد الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر، وبخاصة لأنه يلعب دورا هاما في إنتاج البروتين والكولاجين في الجسم، وهذه المركبات تسهم في نمو الشعر ونشاطه.
  • يساهم فيتامين ج في تقليل ظهور علامات الشيب المبكر، ويمكن الحصول عليه من الخضروات والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية المتعددة.

فيتامينات لتطويل الشعر من الصيدلية

تتوفر في الصيدليات العديد من الأقراص التي يمكن تناولها لتطويل الشعر، وتشمل هذه الأقراص ما يلي:

1- حبوب فيتامين ه

  • يعتبر فيتامين هـ واحدا من الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تساهم في بناء أنسجة الجسم، ويساعد أيضا في التخلص من الجذور الحرة الموجودة في الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى تغذية بصيلات الشعر.
  • فيتامين ه يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز صحتها. يمكن تناول حبوب فيتامين ه المتوفرة في الصيدليات يوميا، أو الحصول عليه بشكل طبيعي من الفول السوداني، السبانخ، بذور الشمس وأطعمة أخرى.

شاهد أيضًا: ما هي الفيتامينات المفيدة لزيادة الوزن؟

2- حبوب الأوميجا 3

  • يعد عنصر أوميغا 3 من العناصر النادرة في الأطعمة، وهو متوفر فقط في زيت كبد الحوت وبذور الكتان والسردين، ولذا يمكن الحصول على هذا الفيتامين من حبوب أوميغا 2 المباعة في الصيدليات.
  • هذه الحبوب مفيدة لزيادة لمعان الشعر وتعزيز صحته، حيث تساهم في تكوين أغشية الخلايا الصحية الموجودة في فروة الرأس.

أفضل الفيتامينات لتطويل وتكثيف الشعر المتوفرة في الصيدلية

من بين أفضل الفيتامينات التي يمكن الاعتماد عليها لتطويل الشعر وتكثيفه:

1- حمض الفوليك

  • يقوم حمض الفوليك بدور هام في ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، مما يساهم في زيادة كثافة الشعر ولمعانه، بالإضافة إلى تقليل ظهور علامات الشيب المبكرة على الشعر.
  • يحتوي حمض الفوليك بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، وخاصة في منتجات القمح، ويمكن الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات.

2- النياسين

  • يعد النياسين جزءا من عائلة فيتامين ب، والبعض يسميه فيتامين ب 3، وهذا الفيتامين يعزز لمعان الشعر، ونقصه يؤدي إلى هشاشة العظام وتباهيها.
  • يمكن الحصول على هذا الفيتامين عن طريق الأطعمة بشكل طبيعي، حيث يتواجد في التونة وصدور الدجاج والأفوكادو وغيرها.

3- فيتامين د

فيتامين د هو أحد الفيتامينات الأساسية لصحة الجسم بشكل عام ويمكن الحصول عليه بشكل طبيعي من أشعة الشمس، ولكن هناك بعض الأجسام التي تعاني من نقص فيتامين د، ولذلك يمكن الحصول عليه من الأقراص والمكملات الغذائية، وهو أحد الفيتامينات الأساسية لزيادة كثافة الشعر وطوله.

حبوب لتطويل الشعر من الصيدلية

هناك العديد من الحبوب المتاحة في الصيدليات والتي تساهم في تطويل الشعر وزيادة كثافته، بما في ذلك..

1- حبوب فاست جرو

تعمل هذه الأقراص على استعادة نمو الشعر بشكل طبيعي وتقوية بصيلات الشعر، وبالتالي تحمي الشعر من التساقط. يتم الحصول على النتائج الإيجابية من هذه الأقراص عند تناولها بانتظام لمدة شهر.

2- حبوب هير سكين آند نايلز

تتألف هذه الأقراص من زيت الجنين القمحي، والزنك، وزيت الصويا، والجلسرين، والسيليكا، وزيت الجرجير، وفيتامين سي، والخميرة، وتعزز جميع هذه المكونات تقوية بصيلات الشعر وتساعد على زيادة طول الشعر بدون أي آثار جانبية.

3- حبوب بانتوجار

  • تقوم هذه الحبوب بتقوية بصيلات الشعر، وهي حبوب آمنة تماما للنساء خلال فترة الحمل والرضاعة، حيث لا تسبب أي آثار جانبية ولا تحتوي على المادة الكيميائية السيستين.
  • تحتوي هذه الحبوب على الكالسيوم ومادة الثيامين لتعزيز عملية الأيض وزيادة كثافة الشعر.

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعه

هناك العديد من الأقراص المتاحة في الصيدليات التي أثبتت نجاحا كبيرا في تكثيف الشعر وزيادة طوله بشكل سريع، ومن بين هذه الأقراص هي:

  • عند تناول 3 كبسولات من حبوب برايورين يوميا، يظهر تأثير هذه الحبوب خلال 3 إلى 6 أشهر من تناولها.
  • يمكن تناول 3 حبات من حبوب فاست جرو في اليوم مع شرب كوب من الماء بعد تناول كل حبة منها.
  • تؤخذ حبوب هيرفنتي بتناول كبسولتين يوميا على معدة فارغة، مع شرب كمية كافية من الماء بعد تناولها، وتبدأ نتائج هذه الحبوب في الظهور بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام.

شاهد أيضًا: متى يتناول الطفل الرضيع الكالسيوم وفيتامينات

في نهاية رحلتنا فيتامينات تطول الشعر بسرعة، بعد أن استعرضنا لكم فيتامينات تساهم في تطويل الشعر بسرعة وشرحنا الأطعمة التي يمكن الحصول عليها منها بطريقة طبيعية، إلى جانب الفيتامينات المشهورة المتوفرة في الصيدليات والتي تظهر نتائجها خلال فترة قصيرة من الزمن، نأمل أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

فيتامينات لتعزيز نمو الشعر بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *