أسماء جميلة لقطط الذكور والإناث

تعد أسماء القطط الذكور والإناث الجميلة محل رغبة لدى العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تربية الحيوانات الأليفة، ومن بين هذه الحيوانات تأتي القطط، حيث يقومون بتنظيفها وتعليمها النظافة وتسميتها بأسماء جميلة. وستتعرف على بعض أسماء القطط الذكور والإناث الجميلة في هذا المقال.

ما هي القطط؟

  • القطط هي حيوانات أليفة تعيش بين البشر، وهي من فصيلة الثدييات وتتمتع بهيكل عظمي مرن ونظام عصبي حساس.
  • بما أنها ترغب في الطعام ذو حرارة منخفضة، وأيضا تصدر أصواتا غريبة عند الجوع والخوف، وهي قادرة على التفاعل مع البشر.
  • بغض النظر عن حالته العاطفية، سواء كان حزينا أو سعيدا، وزن القطط يتراوح بين أربعة وسبعة كيلوجرامات، ولا يتجاوز عشرة كيلوجرامات، وهناك بعض القطط التي لا تمتلك فراء، والبعض الآخر ليس لديه ذيل، ويعتبر البعض هذا عيبا ولاديا.

اقرأ أيضًا: أنواع رمل القطط وكيفية تدريبهم عليه

ما هي مميزات القطط؟

حيث يتوفر للقط العديد من المميزات التي تجعله فريدا لدى الجميع وتثير رغبة الكثيرين في تربيته، ومن بين هذه المميزات ما يلي

  • تتميز القطط بذكاء فائق وصبر وقدرتها على تحمل المشقة، وهي قادرة على التعرف على أصدقائها والأشخاص المألوفين لها، بالإضافة إلى قدرتها على الرؤية البعيدة بشكل جيد.
  • كما تتسم السياحة الثقافية بالوفاء لأصحابها وبقدرتها على العودة إليهم بعد غياب، وتتميز بالنظافة والسرعة العالية، وتتمتع بحاسة الشم القوية التي تفوق حاسة الشم لدى الإنسان بكثير.
  • وبالإضافة إلى ذلك، فإنها عادة ما تكون في الفترة العمرية من الخامسة عشرة حتى الثلاثين، ومن ميزاتها أيضا حبها للجلوس في الأماكن المرتفعة وتمضية فترة نوم طويلة في اليوم، قد تصل إلى ست عشرة ساعة يوميا.

ما هي أنواع القطط؟

حيث توجد أنواع مختلفة للقطط وسنذكر أفضل أنواعها وهي كالتالي

1 – القط السيامي

  • تم تأسيس القط السيامي في تايلاند في القرن التاسع عشر، ولقد لعبت هذه السلالة دورا كبيرا في تكوين العديد من السلالات الأخرى.
  • بما أنه يشبه القطة الشرقية وأيضا قطة الهيمالايا، تتميز بوجود نقاط بين الأذنين وبعض النقاط على الوجه وأيضا تحتوي على نقاط في القدم.

2 – القط الشيرازي

  • يعرف بالخط الفارسي، ويعتبر أصله من إيران، حيث يتميز بشعر كثيف وكثير وطويل وناعم مثل الحرير، وكل ذلك في نفس الوقت، وهو أيضا غير عدواني بل لطيف جدا.
  • بالإضافة إلى ذلك، القط الهادي هو نوع ممتاز للتربية، وعلى الرغم من أن العديد لا يفضلونه كحيوان أليف، إلا أنه يعتبر مثاليا للتربية. يوجد نوع من القطط الشيرازية ذات لون ثابت، وأيضا القطط الشيرازية ذات الوان متعددة، والقطط الشيرازية ذات ألوان واضحة ومتنوعة.

3 – القط تيفاني

  • هذا النوع من القطط لطيف جدا ومميز بكونه نشيطا، وأيضا له رابطة غريبة جدا مع أصحابها.
  • إنها من بين القطط القليلة التي تشعر بالغيرة، وتحب اللعب والحركة، وتحتاج أيضا إلى مساحة كبيرة عند تربيتها لتتمكن من الحركة بسهولة.

شاهد أيضًا: لغة القطط وحركاتها مع الإنسان

4 – قط المانكس

  • هذا القط نوعه يشبه الأرانب في شكله، فشعره قصير وخفيف، ومن الأسفل يكون شعره طويلا، وشعر سيقانه وكثيفا، وأما قدميه الأماميتين فهما أقصر من القدمين الخلفيتين.
  • ونظرا لأن هذا النوع معروف أيضا بذكاءه الشديد وحركته ونشاطه السريعين، وهو أيضا قط اجتماعي جدا مع الأشخاص المعروفين له وأصحابه، وأيضا غريب وخجول مع الأشخاص الغرباء.

5 – القط الحبشي

  • يتميز هذا القط بشبه كبير جدا بالقط المصري المنحوت على المقابر القديمة للمصريين، حيث جاء من أثيوبيا مع الجنود ووصل إلى أوروبا. ومن ميزاته البارزة ذكاؤه الفائق وحبه للعب ورغبته المستمرة في النشاط.
  • شكله الخارجي متوسط وهو مرن، ولديه عضلات، وبالنسبة للذيل فهو مقوس، والأذن كبيرة ومفتوحة، ولون العيون أخضر، ويمكن لبعض القطط من هذا النوع أن تكون لديها عيون متغيرة، حيث أن لون عيون هذا النوع لا يقل عن أربعة ألوان.

أسماء قطط إناث 2019

توجد أسماء للقطط الإناث في هذا العام 2019 مثل شمس وطماطم، وأيضا فلافي ولوسي ونتاشا ولافي وهالي وأيضا هابي وبوسي، وكذلك فلة ولوزة ومارلي وهيا وكبانا وهني.

كيفية العناية بالقطط

  • للعناية بالقطط وجعلها نظيفة وصحية، يجب أن يكون للقطط مكانا به تهوية جيدة، ويجب تنظيفها بانتظام، وتقديم الطعام لها بانتظام وبشكل دافئ قليلا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضا تعريض الجسم لأشعة الشمس لفترة قصيرة تقريبا يوميا لحمايته والحفاظ على وزنه وعدم فقدانه، ويجب مراعاة روتينها ومراقبة صحتها بانتظام لاكتشاف أي مرض بسرعة وتلقي العلاج اللازم.

أسماء قطط ذكور وإناث جميلة

حيث يوجد أسماء عديدة للقطط الذكور والإناث الجميلة وهما كما يلي:

1 – أسماء قطط ذكور

  • أكيرا هو اسم قط ذو عيون غامقة، وباكا هو اسم آخر للقط بمعنى الأحمق، وإيتاشي هو الاسم الذي يعني الشاب المهذب أرثر أندريه، وأيضا جورج وتوماس.
  • ومن أسماء القطط الذكور أيضا ديفيد وكريستان وروبرتس وجينيفر وتايجر وسلطان وشادوا، بالإضافة إلى العديد من الأسماء التي لم يتم ذكرها.

2 – أسماء القطط الإناث

حيث يوجد للقطط الإناث بعض الأسماء منها ما يلي:

  • إيكو وتعني القطة الصغيرة المحبوبة وأمي، وهي تشير أيضا إلى المطر الخفيف، وكذلك أراشي وتعني العاصمة، والقطة أيو وتعني الهادئة، وأيضا نانسي وجيسي.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك أسماء أخرى مثل ليلى وبسبسة وكيتي ولولا وتونة وميمي ولوليتا وسندريلا وكاندي وماري، وكذلك هناك العديد من الأسماء التي لم نذكرها بعد.

3 – بعض أسماء القطط المناسبة للذكور والإناث

تحتوي الأسماء المناسبة للقطط الذكور والإناث على هذه القائمة:

الأسماء التي تبدأ بحرف الألف مثل ألفا وأشلي وأكوا وايمو وأموشة أنجلو، وأيضا الأسماء التي تبدأ بحرف الباء مثل باربي وبوبا وبوكي وبونو وبوجي وبوتي وبوب وبندق.

أسماء قطط ذكور تركية

حيث يوجد للقطط أسماء للذكور بالتركي وهي:

دومي وكيسي ومولي ولومي، وكذلك أنى وبو وماجيك وشنو، وبوني وساسي، وديفي وتركي، وأيضا بولو وأليكس وجيري وبروني، وليو وكابي، ومن بين الأسماء أيضا ميجو وشيراز وآنيتا وليزي.

أسماء قطط بالإنجليزي

حيث يوجد للقط أسماء بالإنجليزي وهي ما يلي:

فروتا وتوم وأيضا دايلي وميكو وكذلك أيضا ماكسي ولوتشي، ريزو ونامس وأيضا ميشو وركبانا وكذلك كيتن وفابيولاس والكثير من الأسماء بينها أيضا وندي ولكي، ونتاشا، ويفر.

قد يهمك أيضًا: 8 روائح تكرهها القطط وتعمل على إخافتها في المنزل

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا واكتسبنا بعض المعلومات حول القطط الإناث والذكور، ومميزاتها وأنواعها، وذلك من خلال ذكر أسماء جميلة للقطط الإناث والذكور، ونسعد بمتابعتكم لمقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا.

أسماء جميلة لقطط الذكور والإناث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *