تسجيل الدخول إلى ماسنجر

لتسجيل الدخول إلى الماسنجر، يمكنك استخدام Messenger مع Facebook على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عبر موقع Messenger.com أو الوصول إليه باستخدام تطبيق الماسنجر المحمول على أجهزة Android وiOS، وسنتعرف اليوم على كيفية تسجيل الدخول إلى تطبيق الماسنجر.

تطبيق الماسنجر

  • تعتبر Facebook Messenger واحدة من أكثر خدمات المراسلة استخداما. قد تعرف على الأقل عددا قليلا من الأشخاص الذين يستخدمونها حصريا، ومع ذلك، تواجه Facebook نفسها أزمة، ويرغب العديد من الأشخاص في استخدام تطبيق Messenger بدون استخدام Facebook نفسها.
  • من الحسن حظك، يمكنك استخدام Facebook Messenger دون الحاجة إلى حساب في فيسبوك على الإطلاق، وهذا أمر مفيد جدا إذا كنت لا ترغب في مشاركة جميع بياناتك مع فيسبوك، ولكن لا تزال ترغب في الاتصال بالأصدقاء والعائلة الذين يتواصلون عبر Facebook Messenger.
  • سواء كنت ترغب في استخدام Facebook Messenger بدون إنشاء حساب على Facebook، أو إذا كنت ترغب في حذف حسابك على Facebook ولا تزال تستخدم Facebook Messenger، إليك الطريقة للقيام بذلك.

شاهد أيضًا: كيف تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك

ميزات Facebook Messenger

تتميز Messenger بالعديد من الميزات، والحقيقة هي أنه ليس هناك حاجة لامتلاك حساب على Facebook لاستخدام Messenger. هذا يعني أن هذه المزايا متاحة حتى لأولئك الذين لم يشتركوا في Facebook أو أغلقوا حساباتهم.

1. إرسال النص والصور والفيديو

  • في الأساس، التطبيق الماسنجر هو تطبيق الرسائل النصية للمراسلة الفردية والمراسلات الجماعية، ولكنه أيضا يمكنه إرسال الصور والفيديو، ويتضمن العديد من الرموز التعبيرية المدمجة والملصقات وصور GIF التي يمكنك البحث فيها للعثور على ما تحتاج إليه بالضبط.
  • تتضمن Messenger بعض الميزات الصغيرة المفيدة مثل مؤشر الكتابة الذي يوضح متى يقوم الشخص بكتابة شيء، وإشعارات التسليم والقراءة، والطابع الزمني الذي يظهر وقت إرسال الرسالة ووقت قراءة آخر رسالة.
  • مثلما يحدث على Facebook، يتيح لك Messenger الرد على الرسائل على كل من الموقع الإلكتروني والتطبيق.
  • ميزة رائعة أخرى في مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر Messenger هي أن التطبيق والموقع الإلكتروني يجمعان جميع ملفات الوسائط معا لتسهيل فحصها.
  • إذا كنت تستخدم Messenger مع حسابك على Facebook، سيتم عرض أي رسالة خاصة في Facebook Messenger. يمكنك حذف هذه الرسائل وأيضا أرشفتها وإلغاء تشفيرها في أي وقت لإخفائها أو إظهارها في العرض الثابت.

2. إجراء مكالمات صوتية أو مرئية

  • يدعم الماسنجر أيضا المكالمات الصوتية والفيديو من كل من تطبيق الجوال وموقع الماسنجر على سطح المكتب وموقع فيسبوك. أيقونة الهاتف مخصصة للمكالمات الصوتية، بينما تجري مكالمات فيديو وجها لوجه عبر أيقونة الكاميرا.
  • إذا كنت تستخدم ميزات اتصال Messenger على Wi-Fi، يمكنك استخدام التطبيق أو الموقع الإلكتروني لإجراء مكالمات هاتفية مجانية عبر الإنترنت.

3. إرسال الأموال

  • يعمل تطبيق المراسلة كوسيلة سهلة لإرسال الأموال إلى الأشخاص الذين يستخدمون معلومات بطاقة الخصم الخاصة بك فقط، يمكنك القيام بذلك من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيقات الجوال.
  • استخدم زر `إرسال الأموال` عبر الكمبيوتر أو زر `المدفوعات` في التطبيق لإرسال أو طلب الأموال، أو أرسل رسالة نصية تحتوي على السعر وانقر على السعر لفتح طلب الدفع أو طلب المال.

شاهد أيضًا: تسريع الفيديو على النت

4. الاستمتاع بالألعاب

تسمح لك خدمة Messenger بلعب الألعاب داخل التطبيق أو على موقع Messenger.com، حتى أثناء تواجدك في محادثة جماعية. تم تصميم هذه الألعاب بحيث لا يلزمك تنزيل تطبيق آخر أو زيارة موقع ويب آخر لبدء اللعب مع مستخدم Messenger آخر.

5. مشاركة موقعك

  • بدلا من استخدام تطبيق مخصص لعرض موقع شخص ما، يمكنك السماح للمسلمين بمتابعة موقعك لمدة تصل إلى ساعة باستخدام ميزة مشاركة الموقع المدمجة في Messenger، والتي تعمل فقط من تطبيق الهاتف المحمول.
  • على الرغم من عدم وجود تقويم في تطبيق Messenger، إلا أنه يمكنك إنشاء تذكيرات للأحداث من خلال زر التذكيرات في تطبيق الهاتف المحمول. وهناك طريقة دقيقة أخرى للقيام بذلك، وهي إرسال رسالة تحتوي على توضيح ليوم محدد، وسيقوم التطبيق تلقائيا بطلب موافقتك على تذكيرك بهذه الرسالة.
  • عن طريق رسالة في تطبيق الجوال، يمكنك استخدام Messenger لطلب ركوب من حساب Lyft أو Uber.

خصائص الماسنجر

  • يمكن تخصيص اسم المجموعة في الرسالة، وكذلك اسم الأشخاص المستعارين في الرسالة، ويمكن تعديل لون كل موضوع محادثة أيضا.
  • إذا كنت ترغب في إرسال رسالة دون الحاجة إلى إرسال نص أو إجراء مكالمة صوتية كاملة، يمكنك إرسال مقاطع الصوت عبر Messenger.
  • يمكن إسكات الإشعارات في كل محادثة لعدد معين من الساعات، أو إيقافها تماما، سواءا لإصدار سطح المكتب من تطبيق Messenger أو عبر تطبيق الهاتف المحمول.
  • قم بإضافة جهات اتصال جديدة على Messenger عن طريق دعوة جهات اتصال من هاتفك، أو إذا كنت على Facebook، فقم بدعوة أصدقائك على Facebook.
  • هناك أيضا رمز تفحص مخصص يمكن الحصول عليه من داخل التطبيق ومشاركته مع الآخرين، وبإمكانهم بعد ذلك مسح الرمز لإضافتك إلى برنامج Messenger على الفور.

إنشاء حساب ماسنجر

  • ربما يتواجد العديد من الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل على موقع التواصل الاجتماعي الرئيسي، في فيسبوك، لذلك لا حاجة للتجوال بأرقام الهواتف أو الهويات الشخصية.
  • في أغسطس 2014، قام Facebook بفصل خدمة Messenger عن التطبيق الرئيسي، مما أثار غضب العديد من الأشخاص الذين اعتقدوا أن Facebook كان يحثهم بشدة على تنزيل تطبيق آخر.
  • إذا كنت تتردد في الانضمام، إليك دليل على ميزات Facebook Messenger والتي يقدمها.
  1. حمل تطبيق المراسلة Messenger مجانا من متجر التطبيقات الخاص بك، إذا كان حسابك على فيسبوك مرتبطا برقم هاتفك، فلن تحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى.
  2. في البداية، يطلب منك فيسبوك رقم هاتفك، وتعتبر هذه الميزة مفيدة لأنها تمكن أصدقائك الذين ليسوا على فيسبوك من العثور عليك عبر Messenger. يمكنك تجاوز هذه الخطوة إذا كنت غير مرتاح بمشاركة رقم هاتفك المحمول مع فيسبوك عن طريق النقر على “Not Now.
  3. بعد ذلك، سيطلب منك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في استيراد جهات الاتصال من هاتفك إلى التطبيق وإضافتها كجهات اتصال في Messenger، حتى إذا لم تكن متصلا بهم.
  4. بمجرد التحضير، ستظهر لك الشاشة المعتادة للدردشة، حيث ستكون جميع محادثاتك `الماضية` معروضة بترتيب زمني.
  5. تعرض الرسائل غير المقروءة بخط عريض، ويمكنك حذف أو كتم المحادثة بالضغط إلى اليمين، وأخيرا، ينقلك النقر على الاسم إلى نافذة الدردشة.

تسجيل الدخول للماسنجر

إذا لم يكن لديك حساب على فيسبوك ولكنك ما زلت ترغب في استخدام ماسنجر فيسبوك، فمن السهل جدا القيام بذلك، وإليك الطريقة:

  1. حمل تطبيق Facebook Messenger على جهاز Android
  2. افتح التطبيق، سيطلب منك تسجيل الدخول بواسطة فيسبوك بدلا من ذلك، انقر على زر `إنشاء حساب جديد` الموجود أسفل الصفحة.
  3. أدخل رقم هاتفك واسمك.
  4. هذا هو كل ما يتعلق بهذه المسألة، حيث يتعين عليك الآن أن تتمكن من استخدام Facebook Messenger بنفس سهولة استخدام أي شخص آخر.
  5. من خلال تطبيق Messenger، يمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو وبدء المحادثات الجماعية وغير ذلك، كل ذلك دون الحاجة لحساب.

شاهد أيضًا: كيفية حذف حساب جوجل نهائياً

وفي نهاية رحلتنا مع تسجيل الدخول إلى الماسنجر، يمكننا القول إن هناك العديد من الطرق للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة عبر الإنترنت في هذه الأيام، ولكن تطبيق Facebook على Messenger يعتبر أحد أسهل الخيارات.

تسجيل الدخول إلى ماسنجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *